أمين المدينة المنورة: النقل العام بالمدينة.. الحلم أصبح حقيقة

  أكد أمين منطقة المدينة المنورة رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع النقل العام في المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر، أن توقيع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان امير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة لعقد إدارة برنامج النقل العام بالمدينة المنورة، وعقد تصميم شبكة المترو بالمدينة المنورة يعد انطلاقة فعلية لهذا المشروع الاستراتيجي المهم ضمن منظومة المشروعات التنموية الكبرى في المدينة المنورة.

وأشار الدكتور طاهر إلى أنه بتوقيع سموه هذين العقدين تبدأ المهام التنفيذية للمشروع وذلك بخطوة إعداد الدراسات التنفيذية الخاصة بالمشروع ووضع برنامج الخطة الزمنية لإنجازها في الفترة المحددة لذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الصادر في شهر محرم من عام 1435ه‍ وقال الدكتور خالد إن اللجنة التنفيذية لمشروع النقل العام باشرت مهامها في متابعة تنفيذ هذا المشروع بعد ان تم توقيع العقدين مع شركات عالمية متخصصة في مجال النقل وستتم مراعاة تطبيق الأسس التي تضمنتها التوجيهات الكريمة كيما يحقق هذا المشروع المنافع التنموية والاقتصادية والمجتمعية المنشودة.

وأضاف كما سيحقق النقلة العملية الميسرة لحركة التنقل السريع بين المواقع في مختلف أنحاء المدينة المنورة وتقليص حجم الاعتماد على المركبات الفردية مما يوفر الجهد والوقت المبذولين لقضاء المصالح ويقلل من الآثار السلبية الناجمة عن الازدحام المروري. والتخفيف كذلك من الآثار البيئية السلبية الناجمة عن تزايد نواتج المركبات تبعا لتزايد استخدامها. لافتا معاليه ان المشروع سيوفر أيضا مئات الفرص الوظيفية الادارية والتخصصية المتنوعة ليشغلها الشباب والشابات من أبناء المدينة المنورة وهو أمر يستثمر إمكاناتهم لصالح المشروع ويعود عليهم بالنفع والفائدة.

 

————-

جريدة الرياض

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

Solve : *
44 ⁄ 22 =