“الجاسر” يقوم بجولة بمطار محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة

سبق- المدينة المنورة: قام مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، بجولة تفقدية على مرافق الخطوط السعودية بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة، رافقه خلال الجولة عدد من المسؤولين التنفيذيين بالمؤسسة.

 
واستهدفت الجولة، الوقوف على سير العمليات التشغيلية لـ”السعودية” الانتقالية بالمطار الجديد، وشملت صالتيْ السفر الداخلية والدولية، ومكاتب الخدمات المساندة، والعمليات الجوية ومكتب المبيعات، ومنصات إنهاء إجراءات السفر، وصالة الفرسان (تحت الإنشاء)، بالإضافة إلى منظومة نقل أمتعة الركاب إلى جانب الجهات الحكومية والشركات المعنية بالعمليات التشغيلية للخطوط السعودية.
 
والتقى “الجاسر” موظفي “السعودية” العاملين في المطار على مختلف مهامهم، وحثهم على مضاعفة جهودهم لخدمة المسافرين على رحلات الخطوط السعودية وشركات الطيران الأخرى، وهنّأهم على سلاسة وسهولة انتقال جميع العمليات التشغيلية للمطار الجديد.
 
وأكد أن هذه المَرافق الجديدة للمطار تمثل دعماً للعمليات التشغيلية للناقل الجوي الوطني، ولكل شركات الطيران، ولحركة السفر الجوي عموماً.
 
ونوّه “الجاسر” بالجهود الكبيرة للفريق الاستراتيجي لمطارات المستقبل (FAST)، والذي وضع ومنذ أكثر من عام، الخطط والبرامج الخاصة بانتقال مرافق الخطوط السعودية إلى مواقعها في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.
 
وأشار إلى إعداد الكوادر البشرية وتدريبها وتأهيلها، وزيادة فعالية التنسيق بين مختلف قطاعات المؤسسة العاملة في المطار، وتحسين بيئة العمل بالتأكد من ملاءمة المرافق التشغيلية والخدمية والإدارية بالمرافق، وتأمين كل المعدات والتجهيزات اللازمة للتشغيل، مع الحرص على توفير الخدمات الإلكترونية الذاتية للمسافرين، وتطوير وتحديث الأنظمة وتبسيط الإجراءات الخاصة بخدمات الركاب، إلى جانب استيفاء متطلبات تحالف “سكاي تيم” العالمي، والتنسيق المستمر مع الهيئة العامة للطيران المدني وكل الجهات الحكومية العاملة بالمطار، وإظهار “السعودية” بما يتواكب مع صورتها الذهنية.
 
وأشاد “الجاسر” بما شاهده في المرافق الجديدة لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز وتطور وتكامل منظومة الخدمات التشغيلية والمساندة؛ مما يسهل وييسر إجراءات السفر، ويدعم حركة النقل الجوي بمدينة الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم، ويزيل الأعباء المرتبطة بضعف البنية التحتية، ويمكّن من تقديم خدمات ذات مستوى عالٍ.
 
وحث جميع العاملين بالمطار على التعاون والتنسيق الدائم مع إدارة المطار وكل الجهات العاملة بالمطار لخدمة المواطنين والمقيمين وزوار المسجد النبوي الشريف.
 
ووجّه موظفي الخطوط السعودية وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية بالمدينة المنورة إلى مضاعفة جهودهم المتميزة؛ لتطوير الأداء وتحسين الخدمات والحرص على إرضاء ضيوف “السعودية” في كل مواقع الخدمة؛ مُثَمّناً جهودهم المخلصة.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

Solve : *
36 ⁄ 12 =