المدينة تستقبل الدفعة الأولى من ضيوف خادم الحرمين للعمرة

 قصّ 50 باكستانياً شريط برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للعمرة والزيارة، عندما حطت الطائرة المقلة رحالها أمس الأربعاء في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة تزامناً مع إعلان وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ تدشين البرنامج في مقر الوزارة بالرياض أمام مسؤولين ووسائل إعلام.
 
واستقبل ممثل الوزارة في برنامج الاستضافة عبدالعزيز الصالح وعدد من العاملين في البرنامج الضيوف بماء زمزم و”عجوة” المدينة، واشتعلت قناديل الفرح في نفوس الزوار الباكستانيين وهم يشاهدون الحفاوة وحرارة الاستقبال في مشهد يعبّر عن الأخوة والتلاحم وكرم السعودية حكومة وشعباً.
 
وانتقل الزوار عبر الحافلات المعدة لاستقبالهم إلى مقر إقامتهم في المنطقة المركزية المجاورة للحرم النبوي الشريف. ومن المنتظر أن يبدأ البرنامج الزمني الجمعة القادمة لحين استكمال وصول بقية الضيوف من دول (باكستان، بنجلاديش، سريلانكا، نيبال، أفغانستان والهند)، البالغ عددهم 250 ضيفاً.
 
من جانبه، قال المشرف على الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين عبدالله المدلج إن التحضيرات لبرنامج الاستضافة تمت مسبقاً، مشيراً إلى أنه جرى التنسيق مع السفارات السعودية بفضل تعاون وزارة الخارجية مع البرنامج، كما تم إنهاء الحجوزات بالتفاهم مع الهيئة العامة للطيران المدني والخطوط السعودية، إضافة إلى عمل تجهيزات معينة، مثل “الحقائب، الهدايا، الإحرامات، الأجهزة، وغيرها”، بالتنسيق مع المتعهد. كما تم تصميم برنامج استضافة إلكتروني لتطوير وتحسين الخدمات، يمكّن الحاج أو المعتمر من معرفة الإجراءات وخط السير.
 
وأضاف “المدلج”: هناك فريق عمل للاستقبال والتوديع في المطارات وفنادق المدينة ومكة، وتم التعاقد مع شركة رائدة في النقل البري عبر حافلات حديثة، وكذلك أسطول سيارات من نوع صالون، موديل 2015 م. وفيما يخص السكن والإعاشة تم التنسيق مع السفارات والملحقيات لأخذ بيانات الضيوف لأجل الحجز المسبق، وبالتعاون مع وزارة الصحة تم تأمين خدمات طبية للضيوف من خلال عيادات، إحداها للنساء.
عيسى الحربي.
صحيفة سبق الالكترونية

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

Solve : *
3 × 30 =