جامعة طيبة توقف تدريس الدبلوم التربوي للعام الجامعي المقبل

أعلنت جامعة طيبة إيقاف تدريس الدبلوم التربوي للعام الجامعي المقبل، بعد وقائع أحرجت الجامعة مع الطلاب خلال العام الحالي، إذ أرجعت إدارة الجامعة هذا الإجراء إلى ما ورد لها من وزارة الخدمة المدنية.

وكانت “الوطن” نشرت تقريرا عن فرض الجامعة رسوما مالية نهاية الفصل الدراسي الأول بعد أن قبلت الطلاب دون توضيح للدارسين عن وجود رسوم مالية إلا قبل موعد الامتحانات، وتدخل مدير الجامعة في حينها بتقسيط المبلغ حتى قررت بالنهاية إدارة التعليم الموازي إلغاء الرسوم للفصل الدراسي الأول، ودفع 5 آلاف ريال مقابل الفصل الدراسي الثاني فقط. وذكرت الجامعة في بيان لها أمس، أنها أوقفت القبول للدبلوم التربوي للعام الجامعي المقبل بغرض إعادة النظر في آلية تقديمه بناء على ما ورد الجامعة من وزارة الخدمة المدنية، في حين ربطت إدارة التعليم الموازي بالجامعة تسليم الوثائق للمتخرجين بدفع الرسوم المتأخرة وقبل الدخول إلى الامتحانات في الفصل الدراسي الثاني. كما نشرت “الوطن” تقريرا عن تصاعد أزمة رسوم الدبلوم بين الجامعة وطلابها، بعد أن ألزمتهم بسداد 5 آلاف ريال رسوما عن الفصل الدراسي الأول، ورفضهم ذلك، وعادت لتقترح عليهم السداد بالتقسيط، إلا أن الاقتراح قوبل بالرفض. وبرر الطلاب والطالبات رفضهم دفع الرسوم بأن ذلك لم يكن مذكورا ضمن الشروط خلال التسجيل، وأن بعض المتخصصين في الجامعة أوضحوا أن دراسة الدبلوم في الجامعة بلا رسوم، مستشهدين بتغريداتهم في موقع تويتر عند استفساراتهم منهم.

وكان مدير الجامعة الدكتور عدنان المزروع اقترح على الطلاب دفع أي مبلغ من الرسوم وتقسيط المبلغ المتبقي، وذلك عبر حسابه على “تويتر” في رده على استفسار من أحد طلاب الدبلوم.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

Solve : *
56 ⁄ 28 =