حريق مجمع مجمع مدارس البنات بـالمدينة

باشرت 7 فرق إسعافية وفرقتا استجابة سريعة من الهلال الأحمر بالمدينة حريق مجمع مدارس البنات الذي خلف عدداً من الإصابات بين الطالبات تراوحت بين المتوسطة والبسيطة معظمها تمت مباشرتها بالموقع.

وصرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي، بأن عمليات الهيئة بالمنطقة (٩٩٧) تلقت في تمام الساعة ١١:٢٢ بلاغاً من عمليات الدفاع المدني عن وجود حريق في أحد مجمعات المدارس للبنات في المدينة.

وأفاد السهلي أنه على الفور تم توجيه سبعة فرق إسعافية وفرقتي استجابة متقدمة بقيادة مدير الشؤون الفنية، لافتا إلى أنه عند الوصول للموقع في تمام الساعة ١١:٢٧ تم عمل نقطتين لفرز ومعالجة الحالات وبعد عمليات الفرز تم معالجة 17 حالة في الموقع، فيما تم نقل عدد أربع حالات لمستشفى الملك فهد بإصابات متوسطة فيما كانت معظم الإصابات طفيفة جراء التدافع والهلع فيما كانت الحالات التنفسية قليلة.

وأكد السهلي أنه تم الاعتماد في مباشرة الحالات في المدرسة على برتوكولات تستخدم في مثل هذه التجمعات من عمل نقاط فرز وخلافه، مطمئنا الجميع بأن الحالات ولله الحمد بسيطة جداً واحتاجت بعضها إلى علاج لحظي بسيط في الموقع.

من جهته أكد المتحدث الرسمي لإدارة التعليم بالمدينة عمر برناوي لـ”سبق” أنه وقع حريق محدود في إحدى الغرف بمدرسة (23) بحي سلطانة نتجت عنه حالات هلع وذعر بين الطالبات وجرى إسعاف أكثر الحالات في الموقع، ونقل البعض الآخر إلى مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، وإخلاء مجمع المدارس القريبة من المدرسة.

وأضاف أن مدير الأمن والسلامة في إدارة التعليم ومدير العلاقات العامة تواجدا بالموقع وحظي الحادث بمتابعة مدير عام التعليم بالمنطقة ناصر العبدالكريم.

بدوره أوضح المتحدث الرسمي في صحة المدينة المنورة عبدالرزاق حافظ لـ”سبق” أنه تم نقل 5 طالبات إلى مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة نتيجة حالات الهلع والذعر وسوف يغادرن المستشفى خلال فترة وجيزة.

 

صحيفة سبق الالكترونية

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

Solve : *
28 ⁄ 2 =