ضيوف خادم الحرمين يتجوّلون في المواقع التاريخية بالمدينة المنورة

قام ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود” للعمرة والزيارة؛ بزيارة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، ومعرض عمارة الحرمين الشريفين؛ حيث شاهد الضيوف آليات ومراحل طباعة المصحف الشريف؛ ليتم تقديم نسختين من كتاب الله لكل زائر؛ مما كان له عظيم الأثر في نفوس الزوّار.
 
وزار الضيوف معرض عمارة الحرمين الشريفين؛ حيث شاهدوا مراحل تطوير وتوسعة المسجد النبوي الشريف منذ إنشائه والهياكل التقريبية لتوسعته حتى التوسعة الكبرى التي كانت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود- رحمه الله- وما أعقبها من توسعة تمت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود– رحمه الله– ولا يزال العمل فيها جارياً، إلى جانب مشاهدة الشكل النهائي للمسجد المتوقع الانتهاء من توسعته خلال الثلاثة الأعوام المقبلة.
 
وتشرف الضيوف بزيارة جبل أحد ومقبرة الشهداء، واستمعوا إلى قصة معركة أحد، وأين تمركز الرماة، وكيف كانت المعركة؟ وصعدوا على جبل الرماة واستمتعوا بإحساس عظيم تمثل في شعورهم في الوقوف على موقعٍ من أهم المواقع الإسلامية التاريخية.
 
الجدير بالذكر أن شركة الرياض للسفر هي منظم هذا البرنامج الحافل وفعالياته التي تقام للدفعة الثانية من ضيوف خادم الحرمين الشريفين التي يشكل موفدوها تمثيل دول شرق آسيوية؛ منها الفلبين، وهونج كونج، وماليزيا، وإندونيسيا، وميانمار، لأول مرة في هذا البرنامج الذي يعد بمثابة تعزيز للعلاقات الدولية الإسلامية التي تقودها المملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أيَّده الله.
صحيفة سبق

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

Solve : *
26 + 21 =