7 قذائف تبشر أهالي المدينة المنورة بإعادة “مدفع رمضان”

أطلقت الجهات المعنية مساء اليوم، سبع قذائف لـ “مدفع رمضان” لتبشر أهالي المدينة المنورة بعودة المدفع الذي انقطع أكثر من 20 عاماً، وعاد بعد صدور موافقة سامية على إعادة استخدام المدفع الصوتي في المدينة المنورة، بدءاً من شهر رمضان للعام الهجري الحالي.

 

 

 

 

 

وحددت الجهات المعنية الطلقات بجدول معين لشهر رمضان المبارك وعند الإعلان بعيد الفطر المبارك، يشمل طلقة واحدة عند رفع أذان المغرب، وطلقة أخرى عند الساعة الثانية صباحاً، وطلقتين قبل أذان الفجر، وسبع طلقات عند إعلان عيد الفطر المبارك.

 

 

 

وأعلنت إمارة منطقة المدينة المنورة عن إطلاق مدفع رمضان مجدداً في المدينة المنورة بعد صمت دام أكثر من 20 عاماً.

 

 

 

وقالت الإمارة: أطلقت سبع قذائف مع عودة استخدام مدفع المدينة من أعلى جبل سلع، وذلك إحياء لهذا الموروث في أول ليالي شهر رمضان المبارك.

 

 

 

 

 

يذكر أن موافقة إعادة “مدفع رمضان”، جاءت في ضوء ما رفعه وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، بناء على ما رفعه أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز؛ تلبية لرغبة أهالي المدينة المنورة بإعادة استخدام المدفع الصوتي في المدينة المنورة خلال شهر رمضان المبارك، أسوة باستمرار استخدامه في مكة المكرمة، حيث جاءت الموافقة تحقيقاً لآمال ورغبات أهالي المدينة المنورة، وحرص واهتمام أمير منطقة المدينة المنورة بالتراث والموروث المديني الذي تحتضنه طيبة الطيبة، ودعماً للاستمرار الذي اكتسبته المدينة المنورة عبر التاريخ.

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

Solve : *
8 − 5 =